موقع لايف مصر غير حياتك
موقع لايف مصر غير حياتك

الفازلين ودم الغزال للبشرة والقدمين

205

الفازلين ودم الغزال من المواد التي تستخدم في وصفات كثيرة للبشرة، حيث يعتبر الفازلين من المستحضرات التي تستخدم في إزالة التشققات ويرطب البشرة، كما أن دم الغزال معروف بأهميته في كثير من الوصفات الطبيعية والتي تعمل على إعادة نضارة البشرة واحمرارها، ومن هنا يمكن الاستغناء عن المواد الكيماوية الضارة.

 دم الغزال وفوائده للبشرة

  • من المعروف منذ القدم أن دم الغزال يساعد البشرة على استعادة النضارة، مع الاحتفاظ بلمعانها وجمالها، وذلك عن طريق استخدام دم الغزال مخلوط  بماء الورد، ثم قومي بخلط كمية من دم الغزال البودرة مع ماء الورد جيداً للحصول على خليط متجانس، ومن ثم ضعي الخليط على الوجة واتركيه حوالي نصف ساعة تقريباً، ثم أغسلي وجهك بماء فاتر، وستلاحظين التغيير في بشرتك، كرري تلك العملية على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الفازلين ودم الغزال وخلطة سحرية لتوريد البشرة

  • هناك الكثير من الوصفات السهلة والتي يمكن القيام بها في منزلك، ومن تلك الوصفات وصفة دم الغزال والفازلين، حيث يمكن الحصول على أفضل النتائج عن طريق استخدام تلك الوصفة باستمرار، وتجنب المواد الكيماوية الضارة لبشرتك.
  • يمكن الحصول على خلطة دم الغزال والفازلين عن طريق، خلط كمية من الفازلين، مع كمية صغيرة جداً من دم الغزال ما يعادل رأس الدبوس، وذلك لضمان أفضل النتائج، ومن ثم قومي بدهان الخليط السابق على بشرة نظيفة جافة، للحصول على أفضل النتائج، مع الأخذ في الاحتياط عدم الأكثار من دم الغزال حتى تحصلى على خليط باللون الوردي.

دم الغزال والفازلين وخلطة سحرية للقدمين

  • يمكن استخدام الخلطة السابقة على القدمين مع زيادة نسبة دم الغزال، وقبل القيام بالاستخدام يجب غسل القدمين جيداً، والتخلص من الجلد الميت، ثم قومي بالتنشيف جيداً والقيام بدهان القدم بخلطة الفازلين ودم الغزال، ويمكن وضع كيس بلاستيك مطاط على القدم لمدة ساعة، وستحصلين على قدم ناعمة، خالية من التشققات، مثل بشرة الأطفال.

ماسك نضارة البشرة بدم الغزال سهل وسريع

هناك وصفة ممتازة تقوم أغلبية النساء باستعمالها للحصول على بشرة نضرة وجميلة، دون الحاجة إلى مصاريف زائدة ومواد كيماوية ضارة، ومن تلك الوصفات ماسك النضارة ويمكن الحصول عليه عن طريق: –

     مكونات ماسك البشرة: –

  • يمكن القيام بتحضير الماسك عن طريق خلط نصف ملعقة من دم الغزال، مع ملعقتين حلبة مطحونة، مع عدد 2 بيضة، ويمكن القيام بتحضير نصف الكمية

طريقة التحضير: –

  • يجب ضرب البيض أولاً ثم إضافة الحلبة المطحونة ودم الغزال، والتقليب جيداً للحصول على ماسك متجانس.
  • يجب وضع الماسك على بشرة نظيفة، وتركها حوالي نصف ساعة ومن ثم القيام بغسل الوجة والتخلص من الماسك بعد فركه جيداً، وستحصلين على وجهه نضر وجميل وجذاب، كرري تلك الطريقة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتائج أفضل وبشرة جميلة.
قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد