موقع لايف مصر غير حياتك
موقع لايف مصر غير حياتك

المكسرات تقي من امراض القلب

110

ان النظام الغذائي الصحي المتوازن هو مفتاح الحصول على جسم سليم ومظهر جيد، فهو يقيك من البدانة وأمراض القلب ومن متلازمة الأيض، ومن الأغذية التي يمكنها أن تساعدك في هذا المجال المكسرات والفاكهة الجافة.

وتشير الدراسات الى أن 3 – 4 مليون شخص من البالغين الذين توفوا في عام 2010 كان السبب وراء وفاتهم الاصابة بمشكلات صحية تتعلق بالبدانة وزيادة الوزن، وهي مشكلة ترفع من مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

المكسرات تساعد على الحفاظ على وزن صحي

اجرت وزارة الزراعة الأمريكية دراسة في عام 1998 للربط بين تناول المكسرات والحفاظ على وزن صحي مناسب، حيث تبين من خلال الدراسة أن الأشخاص الذين اعتادوا تناول المكسرات انخفضت كتلة أجسامهم في مراحل لاحقة من العمر مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولون المكسرات.

دراسة اخرى اجريت في جامعة لوما لندا تناولت تأثير تناول المكسرات خمسة مرات اسبوعيا على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث تبين من الدراسة ان الأشخاص الذين يتناولون المكسرات 4 – 5 مرات اسبوعيا انخفض لديهم مخاطر الاصابة بأمراض القلب بمعدل 30 – 50% مقارنة بمن لا يتناولون المكسرات.

المكسرات تقلل من مخاطر الاصابة بمتلازمة الأيض

ترتبط المكسرات أيضا بانخفاض مخاطر الاصابة بمتلازمة الأيض والتي يعاني فيها الانسان من ارتفاع ضغط الدم ومن زيادة الوزن وزيادة محيط الخصر، وهي مشكلة ترفع من مخاطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني ومن أمراض القلب، ويعاني فيها الانسان من مقاومة الانسولين.

حيث تشير دراسة اخرى الى أن تناول المكسرات مثل اللوز والفول السوداني مرتين على الأقل اسبوعيا خفض من مخاطر الاصابة بمتلازمة الأيض وهو ما يعني التقليل من مخاطر الاصابة بالبدانة والسكر وأمراض القلب، وتشير دراسة اجريت في جامع لوما ليندا الى أن تناول 28 جرام من المكسرات اسبوعيا خفض من مخاطر الاصابة بمتلازمة الأيض بمعدل 7%.

وتناولت دراسة اخرى تأثير المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخلص المكسرات على الاصابة بأمراض السكر والقلب والأوعية الدموية حيث خلصت الدراسة الى أن تناول هذه المكملات خفض من مخاطر الاصابة بمرض السكر بمعدل 18% ومن مخاطر الاصابة بأمراض القلب بمعدل 30% مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولوا المكسرات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. اقبل قراءة المزيد